يقضي بشار النجار شهر رمضان المبارك بالعبادة والتقرب إلى الله ويحرص على مواصلة تدريباته بشكلٍ اعتيادي والحفاظ على مستواى البدني من خلال توزيع الجهد بما يتناسب مع الصيام.

وقال "النجار" لموقع اللجنة الأولمبية " خلال شهر رمضان اقضي اوقاتي بالعبادة بالدرجة الأولى لأنه شهر الخير والمغفرة ، أما تدريباتي فتكون على فترتين قبل وبعد الفطور و من ثم في الليل اسهر مع عائلتي أو مع اصدقائي".

ونجح النجار قبل أيام من حلول شهر رمضان المبارك من الحصول على الميدالية الذهبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي لوزن تحت 67 كغم.

وكشف النجار عن التدريبات التي سبقت مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قائلاً " كنت أتدرب رفقة المنتخب على فترتين صباحية وتشمل على اللياقة البدنية ومسائية نركز من خلالها على المهارات الخاصه للكراتيه والخطط الواجب تطبيقها داخل بساط القتال".

وأكمل " قبل بدء الدورة الإسلامية ، شاركنا في بطولة الدوري العالمي بدبي ومن ثم عدنا للمعسكر الداخلي الذي كان تحت اشراف المدرب التركي هالدين الاقاس بطل العالم وأوروبا سابقاً".

 وتغلب بشار النجار بدورة باكو في اللقاء الأول بالدور ثمن النهائي على السعودي فهد القطامي بالأفضلية بعد تعادلهما بنتيجة 1-1 قبل أن يهزم السوري محمد درويش في الدور ربع النهائي بنتيجة 4-0.

وفي الدور نصف النهائي فاز النجار على خصمه المصري علي الصاوي بنتيجة 3-1 ليتأهل لملاقاة الجزائري عبداللطيف بن خالد.

وفي النهائي سيطر النجار على اللقاء ليحسمه لصالحه بنتيجة 3-0 وينجح بحصد الميدالية الذهبية عن فئته.

وتحدث "النجار" عن لحظة فوزه بالميدالية الذهبية بدورة ألعاب التضامن الإسلامي قائلاً " كانت لحظة لا مثيل لها بالنسبة لي عند عزف السلام الملكي في الصالة اثناء التتويج ، عشت اللحظة بكل فخرٍ واعتزاز ، فبعد الجهد الذي بذلناه خلال التدريبات نجح منتخب الكراتيه من حصد المعدن النفيس".

وبدأ "النجار" ممارسة الكراتيه عام 1997 بعمر خمس سنوات وفي عام 2006 تم استدعائه لتمثيل المنتخب الوطني ، ويمتلك بشار أكثر من 50 ميدالية ملونة على المستوى المحلي والقاري والعالمي.

واختتم النجار صاحب الـ26 عاماً حديثه عن حلمه المستقبلي قائلاً " مع ادراج رياضة الكراتيه في أولمبياد طوكيو القادمة ، لدي رغبة كبيرة في تمثيل الأردن وتحقيق انجاز جديد له في الأولمبياد ، كما اطمح بشدة في الصعود إلى منصات التتويج ببطولة العالم القادمة ومواصلة حصد الانجازات ورفع العلم الأردني في جميع المحافل".

بطاقة اللاعب :

العمر : 26 سنة

المؤهل التعليمي : بكالوريوس تأهيل رياضي

عدد أفراد الأسرة : 9

الهواية : السباحة وكرة القدم

البرنامج التلفزيوني المفضل : المسلسلات السورية ، المسلسلات التاريخية ، أفلام القتال