تؤكد لاعبة التايكواندو ، جوليانا الصادق ، أهمية ممارسة الرياضة في شهر رمضان المبارك وذلك من أجل المحافظة على صحة وكفاءة الأجهزة الحيوية واللياقة الصحية والبدنية.

وتحدثت جوليانا عن حياتها في شهر رمضان قائلةً " في رمضان هذا العام أركز بشكلٍ كبير على تدريباتي وأقضي يومي في التمرين حيث نستعد للمشاركة في بطولة العالم بكوريا الجنوبية هذا الشهر".

وأضافت الصادق " الرياضة في رمضان لها أهمية كبيرة فبالنظر إلى عدد ساعات الصيام الطويلة فإن الجسم يتعرض للتعب والاجهاد لذلك فإن ممارسة الرياضة  بأوقات مناسبة يُعيد للجسم كفاءته ولياقته البدنية".

وكشفت الصادق خلال حديثها عن بدايتها مع الرياضة قائلةً " لقد ترعرعت في عائلة رياضية  وقد كنت أمارس الرياضة منذ الصغر ، بدايتي لم تكن مع التايكواندو ! بل لعبت الجمباز بعمر الخامسة لكن بعد ذلك وجدت أن التايكواندو أفضل مكان لي".

وتعتقد "الصادق" أن نظرة المجتمع نحو ممارسة المرأة للرياضة "تغيرت في السنوات الأخيرة" وأصبحت الأسرة "تشجع الفتيات على ممارسة الرياضة".

وبهذا الصدد وجهت الصادق رسالة للنساء " أودّ أن أوجه رسالة لجميع النساء بأن الرياضة مفيدة جداً لهن خاصة لما تعيده على الصحة العامة وتصقل الشخصية و خاصةً رياضات الدفاع عن النفس مهمة جداً في زمننا هذا".

ولم تخفي الصادق رغبتها في تمثيل الأردن بدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) ولهذا الحلم هي تعمل جاهداً لتحقيقه.

 

بطاقة اللاعبة :

العمر : 22 سنة

المؤهل التعليمي : بكالوريوس تربية رياضية

عدد أفراد الأسرة : 6

الهواية : السباحة والغطس

البرامج التلفزيونية المفضلة : أفلام الرعب والأكشن

الأكلة المفضلة : المندي