تعادل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع مضيفه المنتخب الفيتنامي بدون أهداف في اللقاء الذي جمع المنتخبين اليوم الثلاثاء على ملعب تونغ نهات  في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا (الإمارات 2019).

بداية المباراة جاءت حذرة من جانب المنتخبين مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض من خلال استحواذ أكبر على الكرة لتكون أولى الفرص من نصيب المنتخب الفيتنامي عند الدقيقة 25 عندما أرسل القائد دينه ترونغ كرة مقوسة من ركلة حرة اصطدمت بالقائم الأيمن.

الرد لم يتأخر سوى دقيقتين ، فبعد مراوغة فنية رائعة من اللاعب ياسين البخيت أرسل الأخير عرضية متقنة من داخل منطقة الجزاء جاءت على رأس حمزة الدردور لكن الحارس نغوين توان تصدى لها بصعوبة بالغة وأخرجها إلى ركنية.

المنتخب الفيتنامي واصل الضغط على مرمى منتخبنا الوطني فجاءت أخطر فرص المباراة بحلول الدقيقة 28 عندما سدد فان ثانه كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عامر شفيع على دفعتين ، وحاول اللاعب ذاته مجدداً في الدقيقة 38 هز شباك "النشامى" لكن شفيع كان في المكان الصحيح لكرته.

وكاد عدي الصيفي أن يفتتح التسجيل للأردن قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول بعد أن وضعه الدردور في مواجهة مباشرة مع حارس فيتنام لكن الأخير أغلق زاوية التسجيل وتصدى لمحاولة "الصيفي".

استعاد المنتخب الفيتنامي السيطرة على مجريات اللقاء مع بداية الحصة الثانية وذلك من خلال الكثافة الهجومية ، في المقابل أغلق لاعبو منتخبنا كل الطرق المؤدية لمرمى شفيع.

أخذ أداء منتخبنا يتحسن بعض الشيء بعد ربع الساعة الأولى من الشوط الثاني خاصة مع التغييرات التي أجراها المدرب عبدالله المسفر باقحام كلاً من أحمد سمير وموسى التعمري بدلاً من عبيدة السمارنة وياسين البخيت.

عند الدقيقة 64 اتيحت فرصة آخرى لمنتخبنا الوطني للتسجيل بعد أن أرسل منذر أبو عمارة كرة بينية إلى داخل منطقة الجزاء نحو "الصيفي" لكن الأخير تأخر بالوصل إلى الكرة.

السيطرة الأردنية بدأت تتضح في دقائق المباراة الأخيرة من خلال مهارات التعمري وتحركات أحمد سمير الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 84 علت مرمى فيتنام وبعد ثلاث دقائق من ذلك أرسل موسى التعمري كرة مقوسة على مشارف منطقة الجزاء لكن الحارس "توان" أنقذ مرماه من هدف محقق بتشتيت الكرة لتصل نحو "أبو عمارة" الذي لم ينجح في وضعها بالمكان الصحيح.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي سنحت لـ"سمير" فرصة كبيرة للتسجيل بعد أن استقبل كرة زميله ياسر الرواشدة لكنه أرسلها بعيدة عن مرمى المنتخب الفيتنامي لتمضي المباراة إلى نهايتها بالتعادل السلبي.

في ضوء هذه النتيجة ، بقي منتخبنا الوطني في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط ، بينما حصد المنتخب الفيتنامي النقطة الثانية له ليحتل المرتبة الثالثة ، بينما صعد المنتخب الكمبودي إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط بعد فوزه اليوم على أفغانستان - صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة - بنتيجة 1-0.

وسيلتقي منتخبنا الوطني في الجولة القادمة مع أفغانستان في العاصمة عمان يوم الخامس من سبتمبر القادم ، بينما يستضيف المنتخب الكمبودي نظيره الفيتنامي في نفس اليوم.