أجيال السلام هي هيئة دولية خيرية غير حكومية، أسسها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين في عمان ـ الأردن، تهدف إلى بناء السلام المستدام واستخدام الرياضة لتحويل النزاع.

 

تعمل أجيال السلام على تقديم التدريب للمتطوعين من القادة الشباب وتوجيههم بشكل مستمر ليتمكنوا من قيادة التغيير في مجتمعاتهم وتحفيز غيرهم ليحذوا حذوهم٬ وذلك من خلال تعزيز التسامح الفعال والمواطنة المسؤولة٬ علاوة على العمل على مستوى القاعدة الشعبية لمعالجة المشاكل المحلية للنزاع والعنف.

 

تستهدف برامج اجيال السلام القادة الشباب والكبار الذين يتمتعون بنفوذ في مجتمعاتهم المحلية، كما تستهداف الأطفال والمراهقين الذين هم مستقبل مجتمعاتهم المحلية. وتستخدم البرامج الالعاب المبنية على الرياضة والنشاطات أخرى٬ المطبقة بعناية٬ كمدخل لإشراك الأطفال والمراهقين٬ وكوسيلة قوية للتعليم المتكامل وتغيير السلوك.

 

منذ عام ٢٠٠٧، قدمت أجيال السلام التدريب والتوجيه الى مايقارب ٦٠٠٠مندوب ورائد في أكثر من ٤٥دولة ومقاطعة في الشرق الاوسط، وافريقيا  وآسيا وأوروبا . وتمكنوا من خلال برامجهم لبناء السلام من التأثير في حياة أكثر من ٩٠ الف طفل وشاب وشابة.

 

تمتلك أجيال السلام شراكات قويّة مع مؤسّسات بارزة تعمل على بناء السّلام والتّنمية الدّولية، بما فيها وكالات الأمم المُتّحدة والمنظمات غير الحكوميّة، فضلاً عن الحركة الأولمبيّة.

 

يعمل معهد أجيال السلام بالشّراكة مع جامعة جورج تاون وجامعة أكسفورد، على البحث والتّطوير في مجال بناء السّلام واستخدام الرّياضة في تحويل النّزاع.

 

إضغط هنا